التنبيهات التالية ظهرت :
Warning [2] Use of undefined constant borderwidth - assumed 'borderwidth' (this will throw an Error in a future version of PHP) - Line: 4 - File: global.php(1059) : eval()'d code PHP 7.2.34 (Linux)
File Line Function
/global.php(1059) : eval()'d code 4 errorHandler->error
/global.php 1059 eval
/showthread.php 28 require_once
Warning [2] Use of undefined constant tablespace - assumed 'tablespace' (this will throw an Error in a future version of PHP) - Line: 4 - File: global.php(1059) : eval()'d code PHP 7.2.34 (Linux)
File Line Function
/global.php(1059) : eval()'d code 4 errorHandler->error
/global.php 1059 eval
/showthread.php 28 require_once
Warning [2] Use of undefined constant borderwidth - assumed 'borderwidth' (this will throw an Error in a future version of PHP) - Line: 76 - File: showthread.php(1600) : eval()'d code PHP 7.2.34 (Linux)
File Line Function
/showthread.php(1600) : eval()'d code 76 errorHandler->error
/showthread.php 1600 eval
Warning [2] Use of undefined constant tablespace - assumed 'tablespace' (this will throw an Error in a future version of PHP) - Line: 76 - File: showthread.php(1600) : eval()'d code PHP 7.2.34 (Linux)
File Line Function
/showthread.php(1600) : eval()'d code 76 errorHandler->error
/showthread.php 1600 eval




تقييم الموضوع :
  • 0 أصوات - بمعدل 0
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
أخذ العبر من قصة من للقرآن ذكر
#1
[CENTER]بسم الله الرحمن الرحيم[/CENTER]كنت - من فترة - كتبت هذه القصة في منتديات أخرى .. لأخذ العبرة منها .. والإدكار بما تحويه من حدوٍ للتمسك بكتاب الله .. والخوف والخشية من الله تعالى .. وكيف أن القرآن يزجر صاحبه - الحقيقي - عن ما يغضب الله ... فأحببت نقلها هنا ليستفيد منها من لم يطلع عليها سابقاً .. ولتذكر من نسيها .. أو مرت ليه مرور الطيف ...
وهذه القصة كنت سمعتها مرات من مشائخنا .. وقد ذكر مختصرها ابن كثير في تفسيره .. وهي :

أنه كان في زمن أمير المؤمنين سيدنا عمر بن الخطاب شاب متعبد قد لزم المسجد , وكان سيدنا عمر معجبا به .. وكان أبوه شيخ كبير , وكان إذا صلى العشاء في المسجد ذهب إلى أبيه , وكان في طريقهيمر على باب امرأة جميلة , فافتتنت به , فكانت تعرض له تنصب نفسها له على الطريق .. وفي ليلة من الليالي مر بها فراودته عن نفسه وما زالت تغويه حتى تبعها , فلما وصلا إلى عند الباب دخلت المرأة , وأراد الشاب أن يدخل فذكر الله عز وجل واطلاعه .. وذكر قوله تعالى " إن الذين اتقوا إذا مسهم طائف من الشيطان تذكروا فإذا هم مبصرون " ... فنازله الخوف من الله وخرّ مغشياً عليه ,, فخافت المرأة ودعت جارية أو جارة لها فتعاونتا عليه فحملتاه إلى عند باب داره وتركاه هناك ورجعتا .. فلما أبطأ على أبيه خرج أبوه يبحث عنه ويطلبه فإذا به يجده على الباب مغشيا عليه , فدعا بعض أهله فحملوه وأدخلوه البيت .. فما أفاق حتى ذهب من الليل ما شاء الله عز وجل ..
فقال له أبوه : يا بني ما لك ؟ أو مابك ؟
قال الشاب : خير ..
قال الأب : فإني أسألك ...
فأخبره الإبن بالأمر وأنه ذكر آية من كتاب الله ..
قال الأب : أي بني وأي آية قرأتَ ؟
فقرأ الشاب الآية التي كان قرأها فخرّ مغشيا عليه فحركوه فإذا هو ميت ..
فغسلوه وأخرجوه ودفنوه ليلا .. وبعد ايام افتقده أمير المؤمنين عمر رضي الله عنه فسأل عنه .. فأخبروه الخبر ... فجاء عمر إلى أبيه فعزاه به , وقال : ألا آذنتني ؟ .. قال : يا أمير المؤمنين كان الليل , فقال عمر فاذهبوا بنا إلى قبره .. قال فأتى عمر ومن معه القبر فصلى عليه .. ثم قال عمر : يا فلان - وناداه باسمه - " ولمن خاف مقام ربه جنتان " فأجابه الفتى من داخل القبر .. يا عمر قد أعطانيهما ربي عز وجل في الجنة ..
قال ذلك مرتين .

والله أعلم .
الرد


Advertisement


التنقل السريع :


يقوم بقرائة الموضوع: بالاضافة الى ( 1 ) ضيف كريم

Advertisement